يعد امتلاك شقة الأحلام الحضرية حلم يراود الجميع، بحيث يفضل كل منا العيش في شقة مميزة بأجواء مليئة بالأمن والراحة، ومع هذا فإن امتلاك شقة بأسلوب ريفي هادئ يبقى خيارًا مفضلًا لدى العديد من الأشخاص، فكيف يمكننا إضفاء الطابع الريفي على الشقق المتواجدة في المدينة؟ سنقدم فيما يلي نصائح تساعد على تصميم الشقة الحضرية بطابع ريفي هادئ ومميز.

 

أولاً: إبراز الخشب في تصميم الشقة

الخشب هو أحد أكثر المواد المستخدمة في تصميم الشقق الريفية، كونه مستوحى من الطبيعة، ولهذا فإن أول ما يساعد على تحويل الشقة الحضرية إلى طابع ريفي إضافة الخشب، بحيث يتم إبراز الخشب في غرف الشقة، وفي حال احتواء  الغرفة على عوارض خشبية، فيمكن  طلائها بالورنيش أو بالطلاء الذي يعزز من مظهرها ولمعانها.

كما يمكن استخدام الخشب الطبيعي كأحد العناصر الطبيعية في الحمام، كنوع من أنواع الإضافات الرائعة التي تعزز من مشاعر الاستجمام مثل تصميم الحمامات الريفية.

 

ثانياً: الاهتمام بإضافة الزخرفة الريفية على الشقة

تساعد الزخارف الريفية على إضافة لمسة خاصة للشقة الحضرية، ويمكن إتمام ذلك بكل بساطة من خلال اختيار عنصر زخرفي وتزيينه وفق الطراز الريفي هذا بالإضافة إلى إمكانية اختيار قطعة أثاث خشنة الملمس وسميكة وطاولة طعام، وإدخال الرف، ووضع قطعة أثاث للأطباق، وغير ذلك من أمور تظهر الجمال الريفي على الشقة.

 

ثالثاً: إدخال الضوء الدافئ الأقرب الأجواء الريفية

تعتبر الإضاءة أمرًا مميزًا يجذب أي شقة، وتمثل الإضاءة الدافئة جوًا قريبًا من الإضاءة الريفية، كالمصابيح المعلقة ذات اللون الخافت الدافئ، التي يمكن وضعها كإنارة في الشقة لتكون أقرب إلى الطراز الريفي الهادئ.

 

رابعًا: استخدام الزهور والنباتات

كما تعتبر الزهور والنباتات من التصاميم الموحية إلى بساطة الديكور الريفي، ويحبذ وضع الأزهار والنباتات في غرف المنزل بهدف منح البيت الطراز الطبيعي والنضارة التي لا مثيل لها.

 

خامسًا: دمج الأثاث التراثي مع الأثاث الحضري

يساعد دمج الأثاث التراثي مع الأثاث الحضري على إضافة لمسة ريفية للشقة، ومثال ذلك وضع أدوات تراثية أو تقليدية، أو من خلال إضافة بعض القطع المزخرفة في الشقة.