في كل عام تظهر العديد من الموديلات والتصاميم العصرية، فيحرص المهتمين على تتبع كل جديد لاستغلاله وتطبيقه على أرض الواقع، فلا يخفى على أحد إنّ التصميم في تجدد مستمر بسرعةٍ كبيرة، وتعتبر الألوان من الخيارات المهمة في تصميم الديكور، كونها ذات تأثير واضح للجميع ويزداد الحاجة في تجديدها بشكل دائم، فما هي أشهر ألوان طلاء الحائط لهذا العام؟ سنتعرف على الإجابة عن هذا السؤال من خلال سطور المقال التالي.

يعتبر لون طلاء الحائط من الأمور المهمة في تصميم الديكور الداخلي، فالألوان مصدر رئيسيًا للإلهام عند عقد العزم على تصميم المنزل وتجديد ديكوراته، وفيما يلي أشهر ألوان طلاء الجدران المميزة لهذا العام.

  • لون الطلاء الأخضر الصريح
    تمتاز درجة لون الطلاء الأخضر بأنها مستوحاة من الطبيعة، وهو من أشهر الألوان المستخدمة في الديكور الداخلي، إذ يبث الحياة في أي فراغ يوضع فيه، ولعل أبرز ما يميزه هو أسلوبه العصري والجريء.

 

  • اللون العاجي
    يعتبر اللون العاجي من الألوان المميزة في الديكورات العصرية للتصاميم الداخلية، وهو لون مائل إلى اللون الأبيض يتم طلاء الجدران به كي يزيدها جمالًا ورونقًا.

 

  • اللون البيجي الداكن
    اللون البيجي الداكن هو لون عصري يستخدم في تجميل حائط المنزل، فهو يجمع  بين الطراز الدرامي الداكن مع سحر الأناقة الهادئة، يمنح إحساسًا بحرية الحركة دون أي تقييد، لهذا يفضل الكثير استخدامه في الديكورات الداخلية للمنزل.

 

  • اللون البرتقالي
    اللون البرتقالي هو أحد أشهر ألوان طلاء الحائط، فهو لون الإشراق والدفء، يستخدم بكثرة في طلاء الجدران نظرًا لتميزه وقابلية اتساقه مع أي طراز من التصميمات الداخلية، ويفضل مراعاة أن تكون نسبة وضعه على الجدار أقل من نسبة الألوان المحايدة الأخرى المستخدمة بهدف الحصول على النتائج المثالية.

 

  • لون طلاء الكاكاو الداكن:
    يعتبر لون طلاء الكاكاو الداكن من ألوان التصاميم العصرية والدرامية، يتم دمجه مع الأثاث الأبيض ويفضل استخدامه مع الأسطح اللامعة، ولكن لا ينصح بتكراره على أكثر من جدار.

 

  • اللون الأصفر الباستيل
    يعتبر اللون الأصفر من الألوان الهادئة المستخدمة في طلاء الحائط، وهي ذات الطابع المشرق التي تقترب من ألوان الربيع المبهجة، وينصح عند استخدامه أن يدمج مع ألوان أخرى من درجات الباستيل المختلفة، ومراعاة أن يكون عدد الألوان ثلاثة مع توفر لون محايد.

 

  • اللون البرتقالي المائل إلى الحمرة
    يعد اللون البرتقالي المائل إلى الحمرة من أشهر ألوان الطلاء المستخدمة لتجميل ديكور المنزل الداخلي، ولقد استبدل هذا اللون بدلًا من اللون الأحمر، ويمتاز بجدارته بحيث يمكن استخدامه في الدهان ومراعاة أن يتجانس مع الدرجات الحيادية.

 

  • لون الطلاء الأزرق
    يمثل اللون الأزرق أحد ألوان المجموعة الرائدة الهادئة والرومانسية، وهو لون أنيق يمنح شعورًا بالمناخ الهادئ على الجدران، ولهذا يستحق أن يكون ضمن أشهر ألوان طلاء الحائط، وخاصةً غرف النوم والممرات وكذلك مدخل المنزل.

مقالة ذات صلة